السجاد في الداخلية الحديثة +70 أمثلة الصورة

في الوقت الحاضر ، تم اختراع العديد من عناصر الديكور المختلفة في المناطق الداخلية. سوف تساعد حلول التصميم الرائعة في خلق المظهر المطلوب للغرفة بأي أسلوب مرغوب وتزيينها بـ "لمسة". الأزياء المتغيرة تملي دائمًا خيارات مختلفة ، لكن السجاد في الداخل كان وسيظل عنصرًا شعبيًا في الديكور.

في النصف الثاني من القرن الماضي ، كان وضع السجاد على الأرض في المنزل مشكلة كبيرة. كان السجاد عنصرًا فاخرًا ، ولم يكن بمقدور الجميع تحمله. في كثير من الأحيان لا يهم الألوان أو حجم السجاد ، وضعوا "كل ما كان". اليوم تغير الوضع تماما.

مزايا

اليوم ، يتم حل مشكلة عدم توفر السجاد: المتاجر مليئة بمجموعة متنوعة من المنتجات لكل ذوق وميزانية. ولكن ماذا تفعل مع الخيارات الأخرى ، وأكثر بأسعار معقولة وعملية للأرضيات: الباركيه ، صفح ، مشمع؟ من السهل الاعتناء بهم ، فليس من الضروري "الإزعاج" ، ما إذا كان الطلاء سوف يتناسب مع الصورة العامة للغرفة. فمن ناحية ، من المستحيل عدم ملاحظة سهولة استخدام هذه الطلاءات ، ولكن من ناحية أخرى - تبدو الغرفة التي لا تحتوي على لهجة مثيرة للاهتمام أو الفكرة الأصلية مملّة وفارغة. بالنسبة للداخلية ، ينشأ شيء مميز ، شيء يبرز على خلفية الديكور والأثاث الشامل ، أو ، على العكس من ذلك ، يجمع بشكل متناغم ، ويكمل التصميم الداخلي.

السجاد في الداخل الحديث يمكن أن يكون "تسليط الضوء" المدهشة للغرفة. السجاد الذي تم اختياره بشكل صحيح ينعش الغرفة ويجعلها أكثر راحة وأكثر راحة ، كما يؤدي وظيفة عزل الصوت والعزل على الأرض ، والتي تعد أيضًا ميزة مهمة. لذلك ، في كثير من الأحيان ، يسأل خبراء الراحة في المنزل أنفسهم: كيفية اختيار سجادة للداخلية؟



معايير الاختيار

اختيار السجاد المناسب ليس بالأمر السهل كما يبدو. للامتثال لجميع المتطلبات ، يجب أن تأخذ في الاعتبار العديد من المعايير:

  • المواد. الآن في مجموعة واسعة يمكنك العثور على منتجات من مجموعة متنوعة من المواد. في صناعة السجاد باستخدام الألياف الاصطناعية والطبيعية. نعومة السجاد ، وعمر الخدمة وسعر المنتج تعتمد على تكوين كومة.
  • طول الكومة. إنه يؤثر على ليونة البساط ومظهره والأهم من ذلك تعقيد الرعاية.
  • اللون. من الضروري اختيار السجادة من اللون المرغوب بحيث لا يبدو طعمًا ، ولكن يتم دمجها مع الكائنات المحيطة. على سبيل المثال ، تعد الألوان الزاهية أكثر ملاءمة لغرفة المعيشة عندما يكون الديكور العام للجدران بألوان باستيل موحدة.
  • الحجم. يعتمد المظهر العام للغرفة على حجم السجادة.
  • النموذج. الآن يمكنك العثور على سجاد من أشكال مختلفة ، وحتى في بعض الأحيان غريبة. من الأفضل دمج النموذج المختار مع تصميم الغرفة.

عندما تذهب إلى المتجر للحصول على سجادة ، حاول أن تأخذ في الاعتبار جميع المعايير المذكورة.



أنواع المواد

في مجموعة متنوعة من عروض السجاد ، يصعب معرفة ما هو مناسب لك. أولا ، أن تكون منتبهة لاختيار المواد. على المنتج من الجانب الخاطئ هناك علامة مع علامة ، والتي تحتوي على معلومات حول تكوين وخصائص كومة والمواد الركيزة. اعتمادا على المواد ، والسجاد هي:

  • يتم إنتاج السجاد المصنوع من البروبيلين باستخدام مواد اصطناعية تم الحصول عليها من معالجة المنتجات البترولية. هذا هو النوع الأكثر تكلفة من الطلاء. لديها مقاومة تآكل منخفضة ويتم تنظيفها بشكل سيء باستخدام مكنسة كهربائية.
  • السجاد المصنوع من نايلون متين - يتمتع بمزيد من المرونة والمتانة ، حيث تتمتع المنتجات على أساس التريكو بعمر افتراضي طويل نظرًا لتكنولوجيا النسيج المترابط للقاعدة والكومة.
  • سجاد الصوف غالي الثمن ولكنه طبيعي ودائم ، ويمكنه الاحتفاظ بخصائص مفيدة لمدة تصل إلى خمسين عامًا. ومع ذلك ، فهي مناسبة لأي غرفة ، وهناك عيوب - فهي تتسرب بسرعة وتخاف من الرطوبة.
  • السجاد الحريري أكثر "نجاحًا" في محفظتك ، ومع ذلك ، فهذه الفخامة تبرر التكلفة تمامًا. تتميز هذه السجاد الرائع بأنماط رائعة ، وهي بالتأكيد ستكون زخرفة أنيقة لأي غرفة.
  • يشبه السجاد فسكوزي الحرير: لينة لمسة مع تصاميم وأنماط رائعة ، ولكن أكثر بأسعار معقولة.
  • الحصير الكلمة النايلون هي نوع مثيرة للاهتمام للغاية من منتجات السجاد. نايلون ينتج طلاءات متينة ودائمة مقاومة للحريق.
  • وأخيرا ، منتجات السجاد البوليستر. أجمل نموذج مع غفوة طويلة ودائم ، ولكن مشوهة بسهولة عند تلفها أو غسلها.

لمزيد من المعلومات حول المواد - في الجدول.

رأيفئة السعرمزاياالقصور
صوفيارتفاعارتداء مقاومة ، الخدمة الطويلة في الحياة ، المواد الطبيعية ، جنبا إلى جنب مع أي نوع من الداخليةالتلوث السريع ، وخطر الضرر من العث والعفن
حريرارتفاعالمتانة ، الجمال ، وضوح الأنماطآسف لوضع على الأرض
فسكوزيمركزيوضوح الأنماط ، المتانة ، على غرار الحرير ، تكاد لا تتجعد-
نايلونمركزيسطوع الأنماط ، مقاومة التآكل ، المتانة ، المرونة ، السلامة من الحرائق-
البولي بروبلينمنخفضنعومة ، سطوع الصورحياة قصيرة ، ضعيف الفراغ
البوليسترمركزيليونة ، مقاومة التآكل ، الحفاظ على الحرارةمشوهة بسرعة ، مكهرب

اختر المنتجات وفقًا لقدراتك المالية ، وفكر في عدد المرات التي تكون فيها مستعدًا للعناية بالسجاد. لا أريد إهدار المال ، لذا فإن المواد باهظة الثمن تتطلب رعاية أكثر تعقيدًا. وإذا كان لديك أطفال أو حيوانات أليفة في المنزل ، فمن المحتمل أن تفسد التغطية باهظة الثمن.



تحديد حجم

لجعل المظهر الجمالي للغرفة تحتاج إلى تحديد حجم الطلاء بشكل صحيح. فكر في الأغراض التي ستستخدم السجادة من أجلها: لتغطية الأرض بالكامل أو مجرد تزيين الغرفة بها. يعتمد على المعلمات المطلوبة للسجادة.

مع تغطية الأرضية الكاملة ، يوصى بقياس المساحة الإجمالية للغرفة ، ثم أخذ 25-30 سم من الجدران وقطع الأثاث ، ويُحتمل أن تحيط بالسجاد ، وسيتم الحصول على المعلمات المطلوبة. إذا كانت السجادة القديمة في المكان المناسب ، فمن الأسهل قياسها عن طريق ضبط الطول المطلوب.

إذا كانت السجادة بمثابة عنصر زخرفي ، نوع من الزخرفة في الغرفة ، اختر حجمها حسب تقديرها. الشيء الرئيسي الذي يلائم المنتج في الداخل ، بدا أنيقًا وجميلًا. عادةً ما تزين السجادات الصغيرة المزخرفة بالأرض تحت قطع مختلفة من الأثاث: طاولة بجانب السرير أو طاولة قهوة. ضع في اعتبارك حجم الأثاث عند شراء سجادة: إنه الأفضل عندما يكون أكثر بقليل من معاييره.



اختيار الشكل

ما مجرد أشكال السجاد تأتي مع المصممين الحديث! أنت تنظر وتتساءل: البيضاوي ، جولة ، مربع ، الثلاثي ، مستطيلة. هناك في شكل حيوانات ، الثلج ، الكعب ، أشجار عيد الميلاد وغيرها من الأشياء الفاخرة. هذه المنتجات تؤكد الانتباه بشكل مذهل ، تبدو أصلية جدا. كن مبدعا! ومع ذلك ، لا تبالغ في ذلك - فالبند غير العادي في الغرفة يتطلب إحضار لمسة من عدم القدرة على التنبؤ ، وحتى الإهمال في مكان ما.

تستخدم الطلاء المستطيل بشكل أساسي للأرضيات الكاملة أو التغطية الجزئية. إذا كان التصميم يسمح بقدر من الحرية ، فضع سجادتين أو ثلاث في أجزاء مختلفة من الغرفة دفعة واحدة.

على سبيل المثال ، إذا كانت المساحة الداخلية لغرفة المعيشة تحتوي على ألوان حمراء وخضراء في أغلب الأحيان ، فقم بشراء سجاد صغير من كلا اللونين: السجادة الحمراء مخصصة لجزء واحد من الغرفة ، والسجاد الأخضر مخصص للجزء الآخر. اسمح لنفسك بالتجربة! إذا كنت تتعامل مع الأعمال بطريقة إبداعية وذوق ، فإن السجادة السوفيتية القديمة متصلة حقًا في مكان ما.



مطابقة اللون

لحظة الاختيار الدقيقة هي اختيار ألوان منتجات السجاد وأنماطه وأنماطه. كل شخص لديه تفضيلاته الخاصة: شخص ما يحب السطوع والإسراف في الداخل ، وشخص ما يحب السلام والتوحيد ، شخص الحرية والشجاعة ، وشخص ما - ترتيب مثالي و "صحة". كما يقول المثل: "الأذواق لا يجادل".

ومع ذلك ، يجب اتباع بعض التوصيات لتجنب الذوق السيئ. على سبيل المثال ، إذا كان هناك ثلاثة ألوان أساسية في المناطق الداخلية العامة لغرفة المعيشة ، فلا يجب عليك شراء سجادة مشرقة بلون مختلف لوضعها في منتصف الغرفة: ستبدو أليبيستو وقبيحة!

ضع في اعتبارك عند اختيار مجموعة ألوان السجاد في الغرفة. من الأفضل تغطية اللون الكلي ، لكن في بعض الأحيان يمكنك استخدام لون ساطع ونمط ملفت للنظر للعب على النقيض. في الوقت نفسه ، من الضروري أن يتضمن تصميم الغرفة عدة عناصر من نفس اللون أو الظل.

تغطية نغمات الباستيل الهادئة من البيج إلى الشوكولاتة سوف تتناسب تمامًا مع أي جزء داخلي تقريبًا. اختر لوحة عالمية ، إذا كنت خائفًا من أن السطوع قد يفسد الانطباع.



نصائح الاختيار

كما تعلمون ، يمكن تصميم السجاد ليس فقط كغطاء للأرضية أو عنصر ديكور على الأرض ، ولكن أيضًا لتغطية الجدران ، إذا تم توفير ذلك من خلال تصميم الغرفة. في العصر الحديث ، أصبحت حلول التصميم جريئة ومثيرة للاهتمام بحيث يمكنك توقع أي شيء منها.

نصائح تصميم جديد لمست والأرضيات والسجاد. إذا قررت اختيار حصيرة لمنزلك ، يجب أن تعلم أنه يوصى بإغلاق ما لا يزيد عن ثلث الغرفة من أجل مراقبة التناغم الخارجي. أي أنه قد يكون هناك العديد من الخيارات: سجادة واحدة في منتصف الغرفة (دائرية أو بيضاوية ستبدو أكثر فائدة) ، اثنان أو ثلاثة - في أجزاء مختلفة من الغرفة أو على جوانب متقابلة من السرير أو الأريكة.

أما بالنسبة للسجاد الصغير للديكور ، وفقًا للمعايير الكلاسيكية للتصميم ، فقد كان يُعتقد أنه ينبغي عليهم تكرار شكل الكائن الذي يرقدون تحته. ومع ذلك ، يمكن أن أحدث نصيحة من المصممين الحديث كسر هذه القاعدة الصارمة. لذلك ، تخيل وتكون أكثر جرأة!



اختيار الداخلية لغرفة المعيشة

للسجاد في غرفة المعيشة هي تقريبا أي قيود. الأهمية ليست سوى مزيج مع زخرفة الغرفة والأثاث وعناصر الديكور الأخرى. في غرفة المعيشة يمكن استخدام السجاد مع أي طول كومة ، فإنه يعتمد بالفعل على تفضيلات المالك.

الكومة الطويلة أثقل في الرعاية ، لذلك إذا كانت غرفة المعيشة بمثابة غرفة لتناول الطعام ، فمن الأفضل عدم وضع سجادة بها كومة طويلة هناك: ستحتاج إلى تنظيف مستمر أو ستصبح ملطخة قريبًا. حسنًا ، إذا كانت غرفة المعيشة بالنسبة لك مجرد مكان للاسترخاء مع العائلة بأكملها ، فلا تتردد في وضع مبطنة ومبطنة وممتعة للقدمين. منتجات ذات كومة طويلة - الأكثر رقة ورقيق لمسة.

بالنسبة لغرفة المعيشة ، يمكن للسجاد أداء الوظيفة الرئيسية لأغطية الأرضيات والمركز الرئيسي للغرفة. في الحالة الأولى ، يتمثل الشيء الرئيسي في إيجاد ظل محايد وهادئ للسجاد ، ربما بنمط بسيط ، ووضعه في الوسط أو في أحد جانبي غرفة المعيشة. وكنقطة محورية ، من المستحسن استخدام لوحة ملونة زاهية من الألوان التي تبرز بين بقية الغرفة الداخلية. بالمناسبة ، خيار مركز التركيز لغرفة المعيشة مفيد. إذا كان هناك ، في رأيك ، أخطاء أو عيوب ، فإن السجادة كنقطة محورية ستصرف الانتباه عن بقية الأشياء الصغيرة.



خيارات لغرفة النوم الداخلية

تحتاج غرفة النوم إلى جو من الراحة والدفء من أجل نوم جيد وصحي. أفضل الخيارات للسجاد لغرفة النوم هي الأغطية الناعمة ذات القيلولة الطويلة ، والتي يسهل السير عليها بأرجل عارية ، كما أن هذه الأغطية جيدة لعزل الصوت.

عادة في غرفة النوم "يسأل عن" الألوان أحادية اللون ، مهدئا بعد يوم شاق. البساط الفاتح أو البيج الأبيض الفاتح هو خيار رائع. يمكنك استخدام ظلال أخرى وفقًا لتقديرك (على سبيل المثال ، السجاد الأسود والأبيض).

لإنشاء تصميم فريد لغرفة النوم ، استخدم تباين الألوان. على سبيل المثال ، الجدران والسجاد بلون الباستيل البيج ، والأثاث - لون الشوكولاته. أو العكس - تغطية الأرضيات بألوان داكنة. سيؤدي هذا النهج إلى توسيع المساحة بصريًا وملء الغرفة بألوان جديدة. يمكنك تحديد أشكال وأحجام مختلفة من السجاد. الشيء الرئيسي هو أنه في الصباح لا تقف الأرجل على مشمع بارد ، ولكن على سجادة لطيفة ودافئة.

بالنسبة لأولئك الذين تكون نغمات الباستيل غير مثيرة للاهتمام ومملة ، فإن حصيرة ذات نمط ساطع ملون مثالية ، وسيقوم الشكل الغريب للسجاد برفع معنوياتك ويزيد من مستوى البهجة في بداية اليوم. يتم الجمع بين الطلاء الأكثر إثارة للاهتمام مبهرج مع لون هادئ من زخرفة الجدار.

السجاد في غرفة النوم لا يحتاج إلى صيانة دقيقة ، لأنه لا يستخدم كثيرًا كما في الغرف الأخرى.



ميزات الاختيار لغرفة الطفل

يريد الأطفال إعطاء أفضل ما في كل شيء ، لذلك يتم إيلاء اهتمام خاص لتصميم غرفة الأطفال. يتم إنشاء تصميم مشرق ومبهج في الحضانة بحيث يكون للأطفال دائمًا مزاج عال.

بالنسبة للأرضيات ، بالنسبة لغرفة الطفل ، من المهم بشكل خاص:

  • الحارة إلى القدمين لا تجمد.
  • الأمن. يركض الأطفال ويلعبون كثيرًا ، لذا يختفي خيار السطح الزلق. السجاد - الخيار الأمثل في الحضانة: من الصعب الانزلاق والسقوط.
  • ليونة وراحة. لا يحب الأطفال الركض فحسب ، بل يجلسون أيضًا على الأرض ، لذلك من المهم وضع سجادة مريحة في الحضانة.
  • التصميم. بالنسبة للأطفال ، فإن السجادة ذات الأنماط الهندسية أو صورة لشخصيات الرسوم المتحركة المفضلة لديهم مثالية. هناك منتجات مع صورة ألعاب الأطفال (على سبيل المثال ، الكلاسيكية).



عند شراء سجادة في الحضانة ، تأكد من أن الطلاء مصبوغ بأصباغ آمنة للأطفال! تنعكس المعلومات عن الأصباغ في شهادة السجاد. يتعين على موظفي المتجر تقديمه عند الطلب!

نصائح إضافية مفيدة عند اختيار السجاد:

  1. إذا سقطت الزغب منه بعد شراء سجادة جديدة ، فهذا ليس مخيفًا. النقطة المهمة في نقل وتخزين المنتج ، بعد بضعة أيام يجب أن تمر. إذا استمرت السجادة في الانهيار ، فمن المحتمل أن تكون معيبة. الحفاظ على الشيك بعد زيارة المتجر!
  2. عند شراء منتج مصنوع يدويًا ، انتبه إلى جانبه القاسي: يجب أن يكون هناك توقيع مؤلف العمل ، ويجب أن يتزامن النمط واللون مع الجانب الأمامي.
  3. يجب التعامل مع سجاد الصوف بعوامل مقاومة خاصة للعثة.
  4. الطلاء لا ينبغي أن رائحة كريهة!

السجاد هي بحق الديكور الحقيقي للمنزل. اختر سجادة مناسبة ليست سهلة في مجموعة غنية من المتاجر الحديثة. أولاً ، حدد نوع السجاد الذي تحتاجه بالضبط. تذكر أنك تحتاج إلى أن تأخذ في الاعتبار: الحجم واللون والمواد والجمع مع عناصر أخرى من الداخل. اذهب للتسوق بالفعل مع "الصورة" النهائية في رأسك ، ثم سيكون من الأسهل بكثير أن تختار!

شاهد الفيديو: $15,000 APARTMENT SHOPPING SPREE! (شهر فبراير 2020).

ترك تعليقك